Home

انسحاب من اتفاقية إسطنبول

مجلس الدولة التركي يؤيد انسحاب أردوغان من اتفاقية إسطنبو

مجلس الدولة التركي يؤيد انسحاب أردوغان من اتفاقية إسطنبول. أعلن مجلس الدولة التركي رفض الدعوى المرفوعة لإلغاء قرار الانسحاب من اتفاقية إسطنبول لحماية حقوق المرأة ووقف العنف ضدها. جاء ذلك بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة يني جاغ التركية المعارضة، وتابعته العين. وفجر السبت الماضي، نشرت الجريدة الرسمية في تركيا قرارا موقعا من قبل رجب طيب أردوغان، ينص على الانسحاب من اتفاقية إسطنبول. قرار الانسحاب من الاتفاقية المذكورة تسبب منذ ذلك في موجة غضب عارمة بكافة أنحاء تركيا، لتأتي مظاهرات اليوم استمرارا لتلك الفعاليات الغاضبة انسحاب تركيا من اتفاقية اسطنبول. Published. 7 أشهر ago. on. 2021-03-20. By. تركيا اليوم. انسحبت تركيا من اتفاقية إسطنبول بموجب مرسوم، صادر عن الرئيس، رجب طيب أردوغان. ونشرت الجريدة الرسمية التركية، فجر السبت، المرسوم الموقع من الرئيس، أردوغان تركيا تنسحب رسميًّا من اتفاقية إسطنبول لمكافحة العنف ضد المرأة. 2021-05-29T17:27:10+03:00 2021-09-16T23:11:25+03:00 استهجنت وزارة الخارجية الأمريكية بشدة، اليوم السبت، انسحاب تركيا المفاجئ من اتفاقية إسطنبول، واصفة الأمر بأنه مخيب للآمال. وقالت الخارجية الأمريكية، في ب فريق التحرير

أشعل قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الانسحاب رسمياً من اتفاقية المجلس الأوروبي لمنع ومكافحة العنف ضد المرأة والعنف المنزلي والمعروفة باسم 'اتفاقية اسطنبول'، الجدل في البلاد وفق التقسيم السياسي التقليدي بين. وقالت مديرة فرع منظمة العفو الدولية في تركيا إيجي أونفير لرويترز الانسحاب من اتفاقية إسطنبول كارثة على. احتجاجات واسعة ضد انسحاب تركيا من «اتفاقية إسطنبول». عمّت المظاهرات النسائية غالبية المدن التركية لليوم الثاني على التوالي، أمس (الجمعة)؛ احتجاجاً على انسحاب أنقرة من اتفاقية مجلس أوروبا لمناهضة العنف ضد المرأة المعروفة باسم «اتفاقية إسطنبول»، الموقّعة عام 2011 -قرار الانسحاب من اتفاقية إسطنبول لا يعني بأي شكل من الأشكال تهاون الدولة التركية في حماية المرأة

جمعية بنات أردوغان تصدر بيانًا بخصوص الانسحاب من اتفاقية إسطنبول. أنقرة (زمان التركية)- أصدرت جمعية المرأة والديمقراطية بيانا بخصوص انسحاب تركيا من اتفاقية إسطنبول، الخاصة بحماية النساء من. خرج آلاف، معظمهم من النساء، إلى شوارع العاصمة وارسو يوم الجمعة ضمن حملة ضد الانسحاب من اتفاقية اسطنبول عمت الاحتجاجات النسائية الغاضبة أنحاء تركيا بعد إصدار الرئيس رجب طيب إردوغان مرسوماً تم بموجبه رسمياً الانسحاب من اتفاقية المجلس الأوروبي لحماية النساء من العنف المعروفة باسم «اتفاقية إسطنبول» رغم تزايد حوادث العنف ضد المرأة بشكل مثير للقلق واحتجاجاً المعارضة.

انسحاب من اتفاقية إسطنبول وكانت تركيا انسحبت تركيا من اتفاقية إسطنبول بشأن العنف ضد المرأة، وأكدت أن الهدف من هذه الخطوة حماية نسيجها الاجتماعي، في حين لقيت هذه الخطوة انتقادات داخلية وأوروبية أرجعت تركيا سبب انسحابها من معاهدة اسطنبول لحماية المرأة من العنف إلى ما وصفته بتلاعب بعض الأطراف بها لتطبيع المثلية الجنسية بما يخالف القيم التركية. بايدن ينتقد انسحاب تركيا من اتفاقية. انسحاب تركيا من اتفاقية تجرم العنف ضد المرأة. يثير جدلًا غير مسبوق في إسطنبول. طرح المجلس الأوربي في جلسته 121 لعام 2011م، أول وثيقة دولية تلزم بمكافحة العنف ضد المرأة، التي عُقدت في قلب تركيا. آلاف النساء يتظاهرن في إسطنبول ضد قرار أردوغان الانسحاب من اتفاقية لحماية المرأة من العن

ترك برس. تنسحب تركيا، الخميس، رسمياً من اتفاقية إسطنبول حول المرأة، وذلك عقب قرار من القضاء برفض تعليق الانسحاب من الاتفاقية. وقبل أيام، رفضت الدائرة العاشرة لمجلس شورى الدولة (المحكمة الإدارية العليا) في تركيا، طلب تعليق الانسحاب من اتفاقية إسطنبول حول المرأة، وذلك. أكدت خبيرتان في شؤون المرأة، ومن بين المدافعات عن حقوقها، أن انسحاب الحكومة التركية من اتفاقية المجلس الأوروبي لمنع ومكافحة العنف ضد المرأة والعنف المنزلي، المعروفة باسم اتفاقية اسطنبول، يعتبر تقويضا لحقوق المرأة وتشجيعا وتحفيزا لمرتكبي العنف وجرائم القتل ضدها ترك برس. أعرب مسؤولون أوروبيون عن أسفهم لانسحاب تركيا من اتفاقية المجلس الأوروبي المعنية بوقف العنف ضد المرأة والعنف الأسري ومكافحتهما، المعروفة باسم اتفاقية إسطنبول. وقال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في بيان الأحد، إن. انسحبت تركيا من اتفاقية دولية لحماية النساء من العنف، بالرغم من اعتراض جمعيات ونشطاء #تركيا تنسحب رسمياً من #اتفاقية إسطنبول بموجب مرسوم رئاسي، وسيدات يرينها خطوة قوية لصالحهنتابعونا علىhttp://www.

حيثيات الانسحاب التركي من اتفاقية إسطنبول. أثار قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الصادر يوم السبت الماضي، 20 من مارس/آذار الحاليّ، والمنشور في الجريدة الرسمية للبلاد، بخصوص الانسحاب من إحدى الاتفاقيات الدولية والمعروفة باسم اتفاقية إسطنبول جدلًا واسعًا لا تزال. #أردوغان #تركيا #المرأةلا تنسوا الاشتراك في القناة و تفعيل الجرس الفيديو الكامل الذي تكلمت فيه ملكة جمال. انسحاب تركيا من اتفاقية اسطنبول يشرعن العنف ضد المرأة بيّنت المنسقة العامة لمجلس المرأة السورية لينا بركات أن انسحاب تركيا من اتفاقية اسطنبول في ظل ارتفاع إحصائيات العنف المُمارس ضد المرأة في تركيا ما هو إلا شرعنة. تقدم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، الثلاثاء، بدعوى قضائية إلى مجلس القضاء الاعلى ضد قرار الرئيس رجب طيب أردوغان بالانسحاب من اتفاقية اسطنبول لحقوق المرأة.. وحمّلت أيلين نازلياكا، رئيسة فرع النساء في حزب الشعب.

خطف تركيات بهدف الزواج. في هذا الإطار، يرى الباحث سعيد الحاج أنّ مرسوم الرئيس التركي بالانسحاب من الاتفاقية أنهى جدلاً ونقاشات، استمرت لأشهر في تركيا، حول الانسحاب من اتفاقية أخذت اسم إسطنبول، بعد توقيعها في هذه المدينة، وبذل الوفد التركي يومها جهوداً لتوقيعها أردوغان يكشف أسباب انسحاب تركيا من اتفاقية إسطنبول. قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن اتفاقية إسطنبول لم تجلب الاحترام للمرأة لا في تركيا ولا حول العالم. جاء ذلك.

إسطنبول (زمان التركية) - فقدت أكثر من 25 امرأة حياتهن في تركيا منذ انسحاب الرئيس رجب أردوغان الشهر الماضي من اتفاقية إسطنبول الأوروبية الرامية إلى حماية المرأة من العنف، وفق ما كشف حزب الديمقراطية والتقدم المعارض عقدت في مدينة استامبول التركية في 11 مايو/ أيار 2011، ، مؤتمرا تم التوقيع في ختامه على اتفاقية، سميت اتفاقية المجلس الأوروبي لمنع ومكافحة العنف ضد المرأة والعنف الأسري. وتتضمن الاتفاقية: • التزامات قانونية، تشمل.

الرئيس التركي يحاول استرضاء المحافظين من خلال الانسحاب من المعاهدة قبل انتخابات عام 2023 وفي مرسوم نشر بالجريدة الرسمية في وقت مبكر أمس السبت أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انسحاب بلاده من اتفاقية إسطنبول التي كانت وقعت عليها في أيار/مايو 2011، ثم أقرها مجلس الوزراء في شباط. قرر حزب الشعب الجمهوري المعارض أكبر أحزاب المعارضة في تركيا، التوجه إلى مجلس الدولة للاعتراض على انسحاب تركيا من اتفاقية إسطنبول، بعد قرار صادر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالانسحاب من الاتفاقية

الانسحاب من اتفاقية إسطنبول

انسحاب تركيا من اتفاقية اسطنبول - موقع تركيا اليو

  1. تحرك قضائي تركي ضد انسحاب أردوغان من اتفاقية إسطنبول. العين الإخبارية. الخميس 2021/4/1 08:15 ص بتوقيت أبوظبي. ميرال أكشينار زعيمة حزب الخير المعارض. تقدمت قيادية بالمعارضة التركية بطلب إلى مجلس.
  2. لن يعني الانسحاب من اتفاقية إسطنبول معارضة قوانين جديدة تُتخذ لحماية المرأة وحقوقها، وتوفير الحصانة القانونية والاجتماعية والاقتصادية الكاملة لها في بيئتها الأسرية، ولكن استطلاعات رأي.
  3. تركيا تقمع مسيرة نسائية ضد الانسحاب من «اتفاقية إسطنبول». استخدمت الشرطة التركية العنف لمنع مسيرة نسائية في غرب البلاد احتجاجاً على تحرك حزب «العدالة والتنمية» الحاكم للانسحاب من اتفاقية.
  4. ونوهت صنداي تايمز إلى أن آلاف النساء خرجن إلى الشوارع في المدن الكبرى في أنحاء تركيا، للاحتجاج على انسحاب حكومة أردوغان من اتفاقية إسطنبول لحماية المرأة من العنف، والتظاهر من أجل إنهاء.
  5. استهجنت وزارة الخارجية الأمريكية بشدة، اليوم السبت، انسحاب تركيا المفاجئ من اتفاقية إسطنبول، واصفة الأمر.

twitter. whatsapp. انسحبت تركيا فجر اليوم السبت من اتفاقية اسطنبول بموجب مرسوم صادر عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نشرته الجريدة الرسمية. وأوضح المرسوم أن الجمهورية التركية قررت من جانبها. ماذا يعني انسحاب تركيا من اتفاقية إسطنبول[/caption] كما وصفت نائبة رئيس حزب الشعب الجمهوري المكلفة شؤون حقوق الإنسان غوغشي غوغشان، قرار الانسحاب من اتفاقية إسطنبول بأنه يعني السماح بقتل النساء

تركيا: الانسحاب من «اتفاقية إسطنبول» ليس تنازلا عن مكافحة العنف ضد المرأة وذهبت دنلي إلى الشرطة ومعها صور الكدمات التي تعرضت لها وحصلت على أمر بعدم تعرض المعتدي لها لمدة شهرين أعلنت بولندا قرار انسحابها من اتفاقية اسطنبول في نهاية الشهر السابع من هذا العام، وبعدها بأيام قليلة تبعتها تركيا، قد يبدو تزامن قرار انسحاب كلّ من بولندا وتركيا من اتفاقيّة اسطنبول. وعقب صدور قرار انسحاب الحكومة التركية من اتفاقية إسطنبول، اندلعت المظاهرات النسائية في جميع المدن التركية بدعوة من جمعيات حقوق المرأة للتنديد بالقرار، ومطالبة الرئيس أردوغان بالتراجع عن.

أمريكا تستهجن انسحاب تركيا المفاجئ من «اتفاقية إسطنبول

الانسحاب من اتفاقية إسطنبول.. انتفاضة نسائية ضد أردوغان. بلينكن يشدد على ضرورة ضمان عدم استفادة حماس من. فعلها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وخرجت تركيا رسمياً من اتفاقية إسطنبول التي ترغم الحكومات على اعتماد تشريع يمنع العنف المنزلي والتجاوزات المماثلة بما يشمل الاغتصاب أو ختان الإناث. الشارع التركي رد على الفور. كما تحدثت ديران أليف فورغون عن قرار انسحاب تركيا من اتفاقية اسطنبول، واختتمت حديثها بالقول أعلنت تركيا انسحابها من اتفاقية اسطنبول بقرار نشر في الجريدة الرسمية. بدأت آثار انسحاب الدولة من. الانسحاب من اتفاقية إسطنبول.. انتفاضة نسائية ضد أردوغان ويأتي تحرك الحزب بعد خطوة مماثلة قام بها حزب الخير.

فرنسا تستنكر انسحاب تركيا من اتفاقية أوروبية لحماية المرأة من العنف - RT Arabic

'انسحاب سياسي' من اتفاقية إسطنبول واتهامات لأردوغان

سمير صالحة-وقّع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في 20 من شهر مارس/ آذار الحالي، على قرار انسحاب بلاده من اتفاقية المجلس الأوروبي لمنع العنف ضد المرأة والعنف المنزلي ومكافحتهما، والمعروفة باسم اتفاقية إسطنبول. أردوغان وحزبه بايدن: انسحاب تركيا من اتفاقية إسطنبول مخيب للآمال بشدة الرئيس الأميركي: على الدول أن تعمل على تعزيز وتجديد التزاماتها بإنهاء العنف ضد المرأة، وليس رفض الاتفاقيات الدولية الهادفة لحماية المرأة ومحاسبة. قالت البرلمانية التركية عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، جاندان يوجه أر، إن قرار الرئيس رجب طيب أردوغان الانسحاب من اتفاقية إسطنبول المناهضة للعنف ضد المرأة باطل ونعتزم مواجهته متظاهرات في اسطنبول يوم 20 مارس 2021 يرفعن لافتات وصورة لامرأة قتلها رجال كتب عليها لن نسكت خلال مظاهرة ضد انسحاب تركيا من اتفاقية اسطنبول، وهي اتفاقية دولية تهدف إلى حماية النساء في العالم

انسحاب تركيا من اتفاقية تجرم العنف ضد المرأة. يثير جدلًا غير مسبوق في إسطنبول ‫- إعداد: سمية الكومي - كاتبة مصرية | نوفمبر 1, 2020 | قضاي يستعد الآلاف للاحتجاج مجدداً في جميع أنحاء تركيا بالتزامن مع انسحاب أنقرة رسمياً من اتفاقية إسطنبول. أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الجمعة، مرسوما جديدا يتعلق بالانسحاب من اتفاقية إسطنبول حول المرأة. ونشرت الجريدة الرسمية في تركيا، قرارا رئاسيا حمل توقيع أردوغان، حددت فيه موعد الانسحاب من الاتفاقية. تركيا, دولي مجلس أوروبا ينتقد انسحاب تركيا من اتفاقية إسطنبول تعليقا على انسحاب تركيا من اتفاقية المجلس. انسحبت تركيا رسمياً، الخميس، من اتفاقية إسطنبول المعنية بحماية المرأة من العنف، وذلك مع دخول قرار الانسحاب الذي اتخذه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أشهر حيز التنفيذ فعلياً وهو ما فتح الباب واسعاً مجدداً أمام.

انسحبت تركيا رسميًا اليوم الخميس، من «اتفاقية إسطنبول» لمنع العنف ضد المرأة. والتي تم التوقيع عليها في عام. عمّت المظاهرات النسائية غالبية المدن التركية لليوم الثاني على التوالي، أمس (الجمعة)؛ احتجاجاً على انسحاب أنقرة من اتفاقية مجلس أوروبا لمناهضة العنف ضد المرأة المعروفة باسم «اتفاقية إسطنبول»، الموقّعة عام 2011 ما بعد انسحاب تركيا من اتفاقية إسطنبول. وقّع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في 20 من شهر مارس/ آذار الحالي، على قرار انسحاب بلاده من اتفاقية المجلس الأوروبي لمنع العنف ضد المرأة والعنف.

وجاءت الاحتجاجات بعد ساعات من دفاع الرئيس رجب طيب أردوغان عن الانسحاب من اتفاقية إسطنبول، التي تم التفاوض عليها في أكبر مدينة في تركيا وجرى التوقيع عليها في عام 2011، وألزمت الموقعين عليها بمنع العنف الأسري ومحاكمة. وأضاف في تغريدة عبر تويتر، أن التراجع في الحقوق ينذر بالخطر. بدورها، أفادت وزارة الخارجية الألمانية بأن انسحاب أنقرة من اتفاقية إسطنبول بعث إشارة خاطئة إلى أوروبا وإلى النساء في تركيا عقب انسحابها من اتفاقية إسطنبول. العنف ضد المرأة يضع حكومة أردوغان في مأزق كبير. أدى انسحاب حكومة أردوغان من معاهدة أسطنبول المخصصة لمكافحة العنف ضد المرأة إلى الدخول في دائرة الانتقادات.

شاركت الآلاف النساء في مسيرة ضخم في العاصمة التركية أنقرة بعد انسحاب الرئيس رجب طيب أردوغان من معاهدة لمكافحة العنف ضد المرأة. وجاءت الاحتجاجات بعد ساعات من دفاع الرئيس رجب طيب أردوغان عن الانسحاب من اتفاقية إسطنبول. سبب انسحاب تركيا من اتفاقية إسطنبول. وأرجعت تركيا سبب انسحابها من معاهدة إسطنبول لحماية المرأة من العنف إلى ما وصفته بتلاعب بعض الأطراف بها لتطبيع المثلية الجنسية بما يخالف القيم التركية

انسحاب تركيا رسمياً من اتفاقية منع العنف ضد المرأة

ترك برس تنسحب تركيا، الخميس، رسمياً من اتفاقية إسطنبول حول المرأة، وذلك عقب قرار من القضاء برفض تعليق الانسحاب من الاتفاقية. وقبل أيام، رفضت الدائرة العاشرة لمجلس شورى الدولة (المحكمة الإدارية العليا) في تركيا، طلب. تركيا بالعربي يتقدّمهم إمام أوغلو.. كيف تفاعلت المعارضة التركية مع قرار الانسحاب من اتفاقية إسطنبول؟ أعلنت تركيا انسحابها من اتفاقية إسطنبول بشأن العنف ضد المرأة، مؤكدة أن الهدف من هذه الخطوة حماية نسيجها. أعلنت تركيا انسحابها من اتفاقية إسطنبول بشأن العنف ضد المرأة، مؤكدة أن الهدف من هذه الخطوة حماية نسيجها الاجتماعي، الأمر الذي أثار تفاعلاً واسعاً على الصعيدين المحلي والعالمي. فيما لم تتأخر المعارضة التركية عن. إسطنبول-القدس العربي: انسحبت تركيا رسمياً، الخميس، من اتفاقية إسطنبول المعنية بحماية المرأة من العنف، وذلك مع دخول قرار الانسحاب الذي اتخذه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أشهر حيز التنفيذ فعلياً وهو ما فتح.

تركيا - احتجاجات نسائية بسبب الانسحاب من اتفاقية إسطنبول

وحددت المادة 87 من المسودة، 18 فعلا تعد أعمال محظورة على العاملين بالرشكة بالذات أو بالواسطة، بينها الاحتفاظ لنفسه بأصل أي ورقة من أوراق العمل أو نزع هذا الأصل من الملفات المخصصة لحفظه حتى ولو. وزير الداخلية التركي يلتقي نظيره القرغيزي في إسطنبول. الوزير التركي أعرب عن أمله في توقيع اتفاقية التعاون. وسط مخاوف دولية ، تمكنت طالبان من مصادرة أعداد كبيرة من الأسلحة الأمريكية بعد دخولها المدن الأفغانية والعاصمة كابول ، وفي ظل هذه الأحداث وسرعة السيطرة على المناطق الأفغانية من قبل الحركة لم تتمكن القوات العسكرية.

احتجاجات واسعة ضد انسحاب تركيا من «اتفاقية إسطنبول

غضب نساء تركيا بعد الانسحاب الرسمي من اتفاقية إسطنبول | | صحيفة العربلماذا خرجت مظاهرات نسائية في تركيا ضد حزب أردوغان؟ - CNN Arabic

تركيا: الانسحاب من اتفاقية إسطنبول لا يعني التهاون في

جمعية بنات أردوغان تصدر بيانًا بخصوص الانسحاب من اتفاقية

اتفاقية اسطنبول: بولندا تنسحب من المعاهدة المناهضة للعنف

واشنطن: انسحاب أنقرة من اتفاقية إسطنبول مخيب للآمال. خبر للأنباء - وكالات. 12:00 2021/07/02. اعتبرت وزارة الخارجية الأميركية، الخميس، قرار السلطات التركية الانسحاب من اتفاقية إسطنبول لوقف العنف ضد. ولم تكنْ تصريحاتُ المسؤولين الأتراك التي حاولتِ التغطيةَ على انسحاب تركيا من اتفاقية إسطنبول لحقوق المرأة مقنعةً بما فيه الكفاية، ولم توفِّرْ أسباباً واقعيَّةً دفعتْ لمثل هذا القرار وبدتْ. وفجر السبت الماضي، نشرت الجريدة الرسمية في تركيا قرار موقع من قبل رجب طيب أردوغان ينص على الانسحاب من اتفاقية إسطنبول. قرار الانسحاب من الاتفاقية المذكورة تسبب منذ ذ لك في موجة غضب عارمة.

الانسحاب وردود الفعل. في 20 مارس/آذار الماضي، انسحبت تركيا رسميًا من اتفاقية إسطنبول المتعلقة بمنع ومكافحة العنف ضد المرأة والعنف الأسري كما تحدثت ديران أليف فورغون عن قرار انسحاب تركيا من اتفاقية اسطنبول، واختتمت حديثها بالقول أعلنت تركيا انسحابها من اتفاقية اسطنبول بقرار نشر في الجريدة الرسمية. بدأت آثار انسحاب الدولة من. اتخذ الرئيس التركي، قرار الانسحاب من اتفاقية إسطنبول بناء على الصلاحيات المخولة له في المادة الثالثة من المرسوم الرئاسي رقم 9، والذي دخل حيز التنفيذ في 15 تموز/ يوليو 2018 أثار قرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الانسحاب من معاهدة ملزمة لمكافحة العنف ضد المرأة صدمة، إلا أن بعض الجمعيات المحافظة المدافعة عن حقوق النساء تلقته بـ تفهم. هذا خصوصاً هو وضع جمعية النساء والديمقراطية.

إردوغان يسحب تركيا من «اتفاقية إسطنبول» لحماية المرأة

تقدم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، الثلاثاء، بدعوى قضائية إلى مجلس القضاء الاعلى ضد قرار الرئيس رجب طيب أردوغان بالانسحاب من اتفاقية اسطنبول لحقوق المعارضة التركية تبدأ حملة قضائية ضد الانسحاب من اتفاقية. ويناقش حزب العدالة والتنمية الحاكم وحزب الحركة القومية منذ مدة مسألة الانسحاب من اتفاقية إسطنبول، وبخصوص هذا الموضوع، تحدثت لوكالتنا ميرال جيجك عضوة منظمة العلاقات النسائية الكردية (repak) بيان دائرة الاتصال في الرئاسة التركية:-قرار الانسحاب من اتفاقية إسطنبول لا يعني بأي شكل من الأشكال تهاون. إسطنبول: لمياء ضاكة ليست تركيا الدولة الأولى التي انسحبت من اتفاقية إسطنبول المناهضة للعنف ضد المرأة، لكن حجم وحدة ردود الفعل والانتقادات التي خلفها القرار لدى أطراف داخلية وخارجية، تعكس حساسية الخطوة بالنسبة.

الواجهة الرئيسية شؤون دولية تركيا تستهدف النساء مجدداً وتنسحب من اتفاقية إسطنبول الباحثة النسوية التركية في جامعة تكساس أوزلم ألتيوك لـكيوبوست: قرار الانسحاب يشجع مرتكبي أعمال العنف على ارتكاب المزيد من الجرائم. بعد ساعات من دفاع رئيس النظام التركي رجب أردوغان، عن الانسحاب من اتفاقية إسطنبول لمكافحة العنف ضدّ المرأة، خرجت آلاف النساء في عدد من المدن التركية، احتجاجاً على انسحاب البلاد من المعاهدة، بشكلٍ رسمي يوم الخميس انتقد مجلس أوروبا، السبت، انسحاب تركيا من اتفاقية المجلس الأوروبي المعنية بوقف العنف ضد المرأة، والعنف الأسري، ومكافحتهما، المعروفة باسم اتفاقية إسطنبول. واعتبرت الأمينة العامة لمجلس أوروبا ماريا بوريتش، في.

حوار مع صديقي اليهودي | مستقبلنا

مئات التركيات يطالبن اردوغان في مسيرة نسائية بإلغاء قرار الانسحاب من اتفاقية تلزم أنقرة بحماية المرأة من العنف، بينما يُتوقع توسع رقعة الاحتجاجات للضغط على الحكومة للتراجع عن قرارها في بلد يتفشى فيه العنف ضد المرأة اعتبرت وزارة الخارجية الأميركية، الخميس، قرار السلطات التركية الانسحاب من اتفاقية إسطنبول لوقف العنف ضد المرأة والعنف المنزلي بأنه مخي غضب بعد انسحاب أردوغان من اتفاقية إسطنبول. الإثنين 22/مارس/2021 - 12:54 م . أدان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، انسحاب تركيا من معاهدة دولية لحماية المرأة من العنف. وقال إن الخطوة مخيبة للآمال. قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن انسحاب تركيا من اتفاقية دولية تهدف إلى حماية النساء من العنف مخيب للآمال، مضيفا: إنها خطوة إلى الوراء في الجهود المبذولة لإنهاء العنف ضد المرأة

تركيا تأجج التوتر من جديد وتستفز اليونان بقضية محورية - خبر24 ـ xeber24

تركيا تحبط النساء مع الانسحاب الرسمي من اتفاقية اسطنبول. الآلاف يستعدون للاحتجاج في مختلف أنحاء تركيا، البلد الذي يسجل واحدا من اعلى معدلات العنف ضد المرأة في العالم. أنقرة - انسحبت تركيا. تظاهرة احتجاجاً على العنف ضد المرأة في تركيا (أرشيف) أعلنت تركيا اليوم السبت انسحابها من اتفاقية اسطنبول الأوروبية، المعنية بمكافحة العنف ضد المرأة، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الاناضول التركية بايدنقال الرئيس الأميركي جو بايدن، إن انسحاب تركيا من اتفاقية دولية تهدف إلى حماية النساء من العنف مخيب للآمال، مضيفا: إنها خطوة إلى الوراء في الجهود المبذولة لإنهاء العنف ضد المرأة